Post Image Health

رائحة الجسد سر الجاذبية بين الجنسين


Sat 2019/03/09

خاص-snobarabia

الروائح الطبيعة هي منطلق لعملية الجاذبية بين الجنسين. فجسد الانسان يفرز روائح طبيعية تساعد فى عملية الجذب والحب، وهذا ما نلمسه بقوة عند الاطفال المولودين حديثا وكذلك عند المراهقين اكثر من غيرهم ، حيث يتأثرون بالروائح بشكل تلقائي يجذبهم أو ينفرهم من الشخص الآخر.

لقد كان الامبراطور الفرنسي نابليون يطلب من زوجته جوزفين عند عودته من الحرب ألا تغتسل لأنه قادم لزيارتها. و بقدر ما يبدو الأمر مستغرباً اليوم، فإنه حقيقة علمية لا يمكن نكرانها لأن الذاكرة العاطفية تختزن رائحة الجسم بشكل أعمق و ارسخ مما تختزن الروائح الاصطناعية و ان كانت عطوراً.  وقد يميل الانسان الناضج الى اي شخص يذكره برائحة أمه التي اختبرها في طفولته الأولى.

رائحة الجسد هي توقيع خاص بكل إنسان وقد تكون بحسب الباحثين الإشارة الأولى التي تقرب الأشخاص من بعضهم قبل المظهر الجميل او الكلام الحلو.

وثمة اشخاص يتمتعون برائحة جسد اكثر من غيرهم وهم عامة اصحاب البشرة السمراء الداكنة و البشرة الدهنية التي تكثر إفرازاتها الزيتية و كذلك الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحرة و المنكهة بقوة. و يصعب على هؤلاء طمس رائحتهم الطبيعية بواسطة العطور التي غالباً ما يتغير شذاها على أجسادهم إذ تتفاعل مع جلدهم بطريقة مختلفة.

والروائح الطبيعية تجمع بين الرائحة الخاصة التي تفوح من الجلد و الروائح التي تفوح من الأماكن الحساسة من الجسم و التي غالبا ما تكون غير مستحبة. و في حين ان رائحة الجلد هي التي تثير الآخر فإن الروائح المزعجة قد تنفره إلا في حالات الإثارة الجنسية الشديدة حيث تسهم الرائحة الحميمة في زيادة الإثارة و تعزيزالنشوة.

ويساهم الجو الحار و التعرق في إبراز رائحة الجسم بصورة اقوى لذا غالباً ما تكون الإثارة أقوى في الصيف و الأيام الحارة و يصبح التقارب بين الجنسين اسهل.

ويقوم الجسم كذلك حين يشعر بالإنجذاب الى الاخر بإفراز مادة كيميائية تعرف بالفيرومون هي التي تعطي الجسد رائحته الخاصة وترسل إشارة قوية الى الآخر. فإذا تلقفها هذا الأخير و و أيقظت فيه الرغبة فهذا يعني ان التوافق مضمون بين الطرفين. أما إذا لم يتنبه إليه فمعنى ذلك ان الرسالة لم تصله و لم تعن له شيئاً.

بعض الأشخاص قد ينجذبون الى رائحة العرق الخفيفة او الى رائحة الأعضاء التناسلية الخفيفة في حين ان البعض الاخر قد ينزعج منها و يرجع الباحثون الأمر الى ثقافة اجتماعية تختلف بين عرق و آخر و بلد و آخر.

في الختام حين تخططان للقاء حميم لا بد من أن تتبعوا قواعد النظافة و تستخدموا العطور المثيرة ولكن اتركوا مكاناً لرائحة الجسد لتعبر عن نفسها لأن تفاعل الشريك معهاهو الأصدق

.

  اقرئي أيضاً:الجسم الممتلئ يثير رغبة الرجال

Comments