Post Image Interview

بيار رباط: فن الطهو هواية أعشقها منذ صغري


Wed 2019/03/06

 

خاص - snobarabia

عرفناه على شاشة تلفزيون ال MTV في البرنامج التلفزيوني الشهير "منا وجر" ، الذي جمع حوله مئات الآف المشاهدين في لبنان والعالم العربي كما في أوروبا و أميركا . فيه استضاف أشهر النجوم والسياسيين والإعلاميين و استطاع أن يواجه أصعب التحديات بتهذيب من دون أي ابتذال أو تزلف. انه الإعلامي ومنتج ومقدم برنامج " منا وجر" الشاب بيار رباط.  لكن يبدو أن موهبته لا تقف عند هذا الحد، لا بل انه يملك سحر فن الطهو، الذي يجيده منذ صغره. وقد أراد أن يتشاطر مع متابعيه منذ ثمانية أشهر على صفحته الخاصة على الإنستغرام التي تحمل اسم  thefamousrecipe وصفات أطباق يقوم بتحضيرها بنفسه، و قد بات الكل ينتظر ما سينشره على هذه الصفحة لتعلم الأطباق الشهية الجديدة.

إلتقيناه في عشاء لورباك، حيث كان التحدي أن يحضر بنفسه أربعة أصناف من الأرز بنكهات وأطباق مختلفة، وقد نجح في هذا التحدي، حيث استمتع كل المدعوين بالنكهات والأصناف التي حضرها.

في هذا الحوار، يروي لنا بيار رباط شغفه بتحضير المأكولات.

 

 

أنشر وصفات الطعام على صفحتي thefamousrecipe

 

  • كيف أتتك فكرة افتتاح صفحة خاصة بالطهو؟

أنا بطبيعتي أهوى الطهو، وكنت كلما حضرت طبقاً، أنشره على صفحتي الخاصة، الى أن نصحني أحد الأصدقاء بافتتاح صفحة خاصة بالطعام غير صفحتي الرسمية بيار رباط، لأن ليس الجميع مولعين بمتابعة المأكولات والوصفات. ,فأخذت بنصيحته وافتتحت صفحة في حزيران /يونيو 2018، وأطلقت عليها إسم  thefamousrecipe، وصرت كلما حضرت وجبة طعام أنشر الصورة مع الوصفة ، ولاحظت مدى تجاوب المتابعين، حيث أن كثر منهم كانوا يعدون الوصفات التي أنشرها، ويصورونها ويرسلونها إلي لأشاهدها، وصرت أتلقى الكثير من المديح على وصفاتي بعد أن يجربها المتابعون ويستمتعون بطعمها. وهذا أمر يسعدني جداً.

  • هل لديك هواية الطهو منذ زمن طويل، أم أنه أمر جديد، وهل درست فن الطبخ؟

لم أدرسه، بل كان هواية  منذ صغري. فوالدتي طباخة ماهرة، وكنت أراقبها في المطبخ، كما كنت أقوم بالطهو بنفسي. ولأنني عشت لفترة في فرنسا لوحدي، كنت مضطراً أن أحضر الطعام بنفسي، الى أن تزوجت.

وهنا يقول ممازحاً " لاحظت أن زوجتي تحب الطهو كثيراً.... فكان علي ان أطهو ايضاً. انما الأن زوجتى جنى تحب إعداد الحلويات، وتقوم  بصنع الكاتو بأشكال ونكهات متنوعة وشهية وتبيعها أونلاين.

 

التقليل من ساعات النوم يجعلني أوفق بين عملي وهواية الطهو

 

  • كيف تستطيع التوفيق بين عملك في التلفزيون والطهو؟

التقليل من ساعات النوم يحل جزءاً كبيراً من مشكلة التوفيق بين هذين العملين. وعندما يكون لدينا فريق عمل نثق به، لا نكون مضطرين للبقاء في العمل 24 ساعة. ولحسن الحظ لدي فريق عمل محترف في تلفزيون ال MTV . طبعاً أكرس كل وقتي لعملي في MTV، وبعد العمل أجتمع بأصدقائي او أستريح وأطهو... فأنا أقسم وقتي بطريقة منتظمة.

  • هل تحضر وصفاتك في المنزل وهل لديك من يساعدك؟

أحضرها في المنزل، وأسعى الى تكبير المطبخ. وأحياناً أستعمل مطبخ مطعم To-gatherوديانا تساعدني ، فهي مساعدتي الخاصة.  كما أن زوجتي هي داعمتي الأولى ، فتقوم بتحضير الصلصات لأنواع مختلفة من السلطة. بالإضافة الى وضع لمساتها التزينية على الأطباق.

  • هل تطهو مأكولات صحية؟

لا أطهو المأكولات الصحية وفي نفس الوقت لا أطهو الأطباق الدسمة، بل أقوم بكل ما هو معتدل. فإذا أردت استعمال الزبدة او الزيت، أستعملها باعتدال. بالطبع وصفاتي ليست خالية من الملح او السكر، بل أعتمد الاعتدال الى حد ما ليبقى للأطباق التي أحضرها نكهة لذيذة وخاصة. أحب المطبخ الإيطالى  وأستمتع بتحضير أطباقه، كذلك المطبخ الفرنسي، اما المطبخ اللبناني فقد حاولت ان أطهو بعض المأكولات اللبنانية، لكنه يحتاج الى تقنيات مختلفة، وهو ليس سهلاً كما يعتقده البعض.

 

 

  • لماذا اخترت في عشاء لورباك تحضير أربعة أصناف من الأرز؟

 

التحدي كان في تحضير أنواع مختلفة من الأرز محضرة بزبدة لورباك وطبق من لحم العجل الأبيض ,والشرط ألآ نشعر في كل مرة بأننا نتناول الأرز.. وهذا ما كان علي القيام به، أن أقدم هذه الأصناف بتكهات مختلفة ومتنوعة بحيث لا يشعر من يتناولها بأنه تناول فقط أطباقاً من الأرز العادي كما اعتاد عليها سابقاً. اما الحلوى فكان  كاتو بالشوكولا من تحضير زوجتي janascake

 

Comments