Post Image STARS

جوائز الأوسكار 2019 لم تأت بمفاجآت والزهري سيد أناقتها


Mon 2019/02/25

خاص- snobarabia

ككل عام ينتظر العالم بشغف حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي يعتبر الحفل الفني الأضخم في العالم و الأكثر ترقباً من قبل المشاهدين ومحبي الفن و الأناقة في العالم أجمع. و هذه السنة جاء الحفل على قدر التوقعات رغم أنه لم يحمل مفاجآت كبيرة و بقيت جوائزه ضمن المتوقع.

في لبنان كان الترقب على اشده و السهرة طويلة في انتظار النتائج لكن الحظ لم يحالف نادين لبكي و فيلم  "كفرناحوم" للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي وجاء الفوز من نصيب الفيلم المكسيكي " روما" لكن هذا لم يمنع اللبنانيون من التعبير عن فخرهم بنادين لبكي وحبهم لهذه المخرجة التي رفعت عاليا اسم لبنان و اوصلته الى اعلى المراتب.

الفائزون بين التقدير والنقد

أما على الصعيد العام فقد حصل فيلم  Green Book على أوسكار أفضل فيلم لهذا العام وحصد المخرج ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج عن فيلم " روما" . أوسكار أفضل ممثل حصل عليه كما كان متوقعاً الممثل رامي مالك عن دوره في فيلم  Bohemiam Rhapsody الذي جسد فيه دور المغني فريدي مركوري  و نال الفيلم مجموع اربع جوائز اوسكار. و رامي هو أول ممثل من أصول عربية مصرية ينال جائزة أوسكار. لكن بعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت سلبية و منتقدة لهذا الخيار. اما أوسكار أفضل ممثلة فحصدته الممثلة المخضرمة اوليفيا كولمان عن دورها في فيلم  The Favorite. فيما نال ماهرشالا علي مرة جديدة جائزة اوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في  Green Bookفيما نالت الجائزة نفسها ريجينا كينغ عن دورها في فيلم If Beale Street Could Talk 

ونال كل من   Black Panther  وروما ثلاث جوائز اوسكار عن فئات  مختلفة و المخرج سبايك لي جائزة أفضل سينارية عن فيلم  Blackkklinsman

وكان الحدث الأبرز في سهرة توزيع الجوائز حصول لايدي غاغا كما كان متوقعاً على جائزة أفضل أغنية عن أغنية  Shallow من فيلم  A star is Born  و قد أدتها على المسرح مع الممثل و المخرج برادلي كوبر و ألقت على الأثر خطاب الفوز الذي اعتبر من أجمل كلمات الأوسكار.

ألوان الزهري ، المعدني و الباستيل توجت أناقة النجمات

من جهة أخرى و على صعيد الأناقة لوحظ غياب اللون الأسود عن الحفل لتحل محله مجموعة من الألوان الفرحة كان أبرزها اللون الزهري بكل تدرجاته. كذلك برزت ألوان الباستيل مثل الأزرق، الرمادي والأخضر لتضفي الرقة على الأثواب وناقضتها الألوان المعدنية التي اختارها عدد لا بأس به من النجمات . كذلك لوحظ كما في كل عام وجود اللون الأحمر الذي يعتبر  الأكثر حضورا و لفتاً للأنظار و نادرا ما يغيب عن السجادة الحمراء. فيما بقي السود حاضرا بحياء رغم اختيار لايدي غاغا لفستان اسود مع ذيل طويل من تصميم دار الكسندر ماكوين وقد اعتبرت من بين الأكثر أناقة في الحفل و كذلك الأبيض الذي لقي بعض الانتقادات من البعض لأنه ذكر بفساتين الزفاف.

وكان لافتاً كثرة التصاميم المزينة بالكشاكش لا سيما تلك المصنوعة من التول الرقيق و الفساتين المزينة بالشراريب . كما بدا واضحا طغيان الأقمشة الرقيقة الهدلة في الفساتين و غياب الأقمشة الجامدة مثل التافتا و الساتان. كذلك لوحظ ظهور الكثير من الثواب المرفقة بذيل طويل بحيث باتت سمة السجادة الحمراء هذا العام وجود أشخاص مختصين بحمل ذيل الفساتين لمرافقة النجمات و منعهن من التعثر باثوابهن.

ولم يلاحظ اي تطرف و عري زائد في اثواب النجمات ووحدها ارينا شايك زوجة برادلي كوبر اختارت ثوبا اسود مفتوحا الى اسفل الظهر رغم كونه محتشما جداً من الأمام. اما كندل جينير فقد اختارت لحفل فانيتي فير بعد الأوسكار ثوبا جرئيا جدا من تصميم اللبناني رامي قاضي.

Image gallery

Comments