Post Image DIY

تعرفي الى أصدقاء شعرك و أعدائه


Sun 2019/02/04

خاص-snobarabia

أعداء الشعر كثر ولحسن الحظ اصدقاؤه كذلك. فإذا عرفت كيف توازنين بين الإثنين تستطيعين أن تعيدي للشعر صحته وحيويته لا سيما في موسم البرد.

1-العدو الأول: الحرارة المفرطة:في البرد نميل الى تجفيف الشعر بشكل سريع فنعمد قدر الإمكان الى تقريب المجفف من الخصلات مع حرارة عالية، ما يؤذي الشعر ويساهم في جفافه وتقصفه.

الصديق: كريم حماية الشعر:الذي يترك عليه دون تفويح، وهوضروري في الشتاء لحماية الشعر من البرد و الحرارة على حد سواء على ألا يكون دهنياً بل مرطباً ومغلفاً لألياف الشعر.

2- العدو الثاني : التغذية السيئة و الإكثار من السكريات السريعة أو الحميات الغذائية القاسية و الافتقار الى الفيتامينات الضرورية عوامل تضعف الشعر و تمنع عنه التغذية فيصبح متعباً وجافاً.

الصديق: الحديد ، الأحماض الدهنية أو الأوميغا 3، خميرة البيرة الغنية بالفيتامين B5و الفيتامين A كلها من العناصر الضرورية لحماية الشعر وتغذيته.

3-العدو الثالث: مستحضرات التصفيف العدائية التي تحوي مواداً كحولية ، تساهم متى استخدمت يومياً، في تجفيف الشعر.

الصديق: تفويح الشعر بالماء البارد والخل بعد الكونديشنر، لإعادة اللمعان إليه و إقفال قشوره و إبعاد المظهر المنفوش عنه ، و يمكن بعدها اختيار مستحضرات التصفيف اللطيفة ذات النوعية الجيدة التي لا تحتوي مواد عنيفة تؤذي الشعر.

4- العدو الرابع : الربطات المطاطية ، الدبابيس و القبعات الصوفية التي تستعمل شتاء تجعل الشعر يتقصف و يتكسر ويسبب بتساقط الشعرات المتضررة المتكسرة.

الصديق: التسريح اللطيف ، استخدام الفراشي الناعمة وعدم القيام بأي إجراء قاسٍ لتخليص الشعر او تثبيته و استخدام الأكسسوارات المرنة او البلاستيكية لا المعدنية و ارتداء القبعات المبطنة بطبقة قطنية أمور تساهم في إبعاد الضرر عن الشعر.

5-العدو الخامس: المستحضرات غير المناسبة لطبيعة الشعر أو مشاكله هي علة العلل إذ أنها تضر به أكثر مما تفيده وتمنع إيجاد الحل الحقيقي لمشاكله.

الصديق: التعرف الى نوعية شعرك ومشكلته واستخدام العنايات المركزة التي يقترحها المزين المتمرس مرة اسبوعيا في البيت أو لدى المزين و عدم الانجراف نحو المستحضرات الرخيصة ذات الجودة و الفاعلية المشكوك بهما. فالأفضل الاستثمار بمستحضرات غالية إنما مفيدة تحفظ للشعر صحته و حيويته لأن الشعر المتعب استثمار جمالي فاشل.

6- العدو السادس:التلوين المتكرر :يضعف الشعر لا سيما إذا كانت المستحضرات التلوين تحتوي على الأمونيا أو إذا كانت عملية التلوين تزيل اللون الأصلي من داخل الشعرة لتدخل إليها لوناً جديدا((decapage.

الصديق: العنايات الخاصة بالشعر الملون لأن الشعر المصبوغ يصبح أكثر تعباً وحساسية من الشعر الطبيعي و يحتاج الى عنايات متواصلة ومتخصصة من شامبو وكريم خاصين بالشعر الملون الى الماسك و كريمات الحماية اليومية . كما ان الانتظار لمدة ستة أسابيع على الأقل بين التلوين و الآخر هو قاعدة ضرورية لتجنب الإضرار بالشعر.

 

Comments