Post Image Nutrition

بشرة مشرقة = أطعمة صحية


Fri 2019/02/04

خاص - snobarabia

الحصول على بشرة مشرقة وصحية لا يقتصر فقط على فعالية مستحضرات العناية التي نستعملها، لا بل في أحيان كثيرة يكون للأطعمة التي نتناولها تأثيراً إيجابياً على إطلالتنا وعلى بشرتنا. فالبشرة المشرقة هي انعكاس للصحة الجيدة. وتعتبر أكبر جزء في الجسم وتستجيب الى حد كبير للنظام الغذائي الذي نتبعه في حياتنا. ومن هنا ضرورة إضافة الأطعمة التالية الى قائمة غذائنا.

  • عصير الكرافس

يعتبر هذا العصير مشروب مميز للتخلص من السموم في الجسم. يحتوي الكرافس على خصائص مضادة للالتهابات ويعيد حمض الهيدروكلوريك الى المعدة. كما يتمتع بقدرة كبيرة على تجويع الفيروسات والبكتيريا والعفن في الجسم. الأمر الذي يمنح أمعاءً نظيفة ما ينعكس إيجاباً على البشرة فتصبح مشعة ومفعمة بالصحة.

ينصح  بتناول 16 أونصة من عصير الكرافس على معدة فارغة كل يوم لمدة 30 يومًا لنتائج مضمونة.

  • الأسماك

تعمل  الأسماك الدهنية والسلمون على ترطيب الخلايا على المستوى الجزيئي. فالآوميغا 3 والزيوت الأخرى لا يمكن أن ينتجها الجسم من تلقاء نفسه. لذا تعمل الزيوت والأوميغا 3 الموجودة في الأسماك على ترطيب وتغذية البشرة.  لذا ينصح بعض أطباء الجلد تناول 3 الى 4 مرات أسبوعياً الأسماك للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب.

  • الكركم

يحتوي على فوائد عديدة. فهو مقاوم للإلتهابات من الدرجة الأولى. يمكن استخدامه كماسك للوجه لتهدئة الاحمرار.  لا تترددي في إضافته الى معظم أطعمتك. فهو بالإضافة الى نكهته المتبلة يساعد على تنقية البشرة.

 

  • اللبن

يحتوي على بروتين وبكتيريا جيدة. تساعد البكتيريا الجيدة في اللبن على إعادة الهضم والمساعدة في  الحفاظ على أمعاء سليمة. ويعتبر البروتين عنصراً  أساسياً في بناء بشرة قوية  ومرنة. ينصح بتناول اللبن قبل النوم لإعادة ضبط بكتيريا الأمعاء أثناء النوم.

  • الأفوكادو

مثل الأسماك الدهنية ، الأفوكادو هو الناقل الأساسي لأحماض أوميغا 3 الدهنية. اذ يعتبر من الأغذية الأساسية التي تغذي البشرة والشعر خاصة اذا استعملت كماسكات لما تحتوي من زيوت مغذية ومرطبة.

إضافة الأفوكادو إلى الفطور يساعد على ترطيب البشرة والجسم طوال النهار.

 

  • البرتقال

يعتبر الفيتامين C من المكونات الضرورية للحصول على بشرة مشرقة. كما أنه يتمتع بمفعول صحي قوي. فقد أثبتت الدراسات بأن تناول هذا الفيتامين بالكميات اللازمة يساعد على التخفيف من التجاعيد ويقاوم الجذريات الحرة.

تناول البرتقال كوجبة خفيفة يساعد على تجديد البشرة  من خلال منحها جرعة مهمة من الفيتامين C

  • الكزبراء

تماماً كالكرافس، يعتبر مزيل للسموم من الجسم. فهو ينظف الدم وينقى المعدة. إضافة الكزبراء الطازجة الى الأطعمة يمكن أن يؤدي الى توازن الدهون والشحوم الحيوانية.

للحصول على بشرة نقية، أضيفى بعض أوراق الكزبراء الى أطعمتك.

 

 

 

 

Comments