Post Image Psycho

بين النساء و الرجال كيف يختلف التعبير عن الاهتمام؟


Wed 2018/12/05

خاص- snobarabia

تظن المرأة بأنها تعبر عن حبها عندما تسأل الشريك كثيراً من الأسئلة التي تجدها معبرة عن رعايتها واهتمامها ،ولكن يمكن أن يكون هذا مزعجا ومملاً للرجل فيشعر بأنه محكوم أو مراقب ويرغب في مساحة أكبر لنفسه.وهنا تكون ردة فعل المرأة مشوشة وغاضبة ، إذ تشعرأن جهودها في أن تكون لطيفة وتقدم الدعم اللازم لشريكها يتم تجاهلها في أحسن الأحوال أو تكون مزعجة في أسوئها بالنسبة اليه.

وللرجال اسلوبهم بالاهتمام
وبطريقة مشابهة ، يظن الرجال أنهم محبون وداعمون لزوجاتهم حين يسعون للتخفيف عنهن باسلوبهم الخاص، ولكن هذا الاسلوب الذي يستعملونه للتعبير عن حبهم واهتمامهم ربما يجعل المرأة تشعر بأن الثقة بها ضعيفة وأنها غير مدعومة . فمثلاً عندما تتضايق المرأة ، يعتقد الرجل بأنه يساندها حين يلقي تعليقات تقلل من أهمية مشكلاتها ، كأن يقول ( لا عليكِ ، إنما الأمر ليس بتلك الأهمية ، لا تفكري بالموضوع ، هوني عليك ) أو ربما يتركها لنفسها لبعض الوقت مفترضاً أنه بذلك يعطيها مساحة كبيرة لتهدأ . وفي الواقع ما يظنه دعما يجعلها تشعر بأنها قليلة الشأن ، وغير محبوبة ومشاكلها لا تعنيه

.

 

كلٌّ يعبر على طريقته
 الرجال عادة يعطون في علاقاتهم ما يريده الرجال ، بينما النساء يعطين ما تريده النساء ، فكل منهما يفترض خطأ أن لدى الآخر الحاجات والرغبات نفسها التي لديه هو شخصياً، ونتيجة ذلك ينتهي كلاهما إلى عدم الرضا والاستياء ويشعر كل من الرجل و المرأة بأنه يعطي ويعطي ولكن لا يحصل على المقابل. والحقيقة أن كلاهما يعطي الحب ولكن بالأسلوب الذي يناسبه وليس بالأسلوب الذي يناسب الطرف الآخر. فإن أدرك كل منهما احتياجات الطرف الآخر وسعى الى تفهمها وتلبيتها تهون كل الأمور و يسود التفهم و الإنسجام. لذا عزيزتي المرأة اعرفي ان زوجك ليس أمك أو صديقتك ولن يدعمك بالطريقة ذاتها بل لديه اسلوبه في التعبير عن الحب ، و كذلك أنت أيها الرجل لا تنزعج من اسلوب زوجتك في الاهتمام لأنها الطريقة التي اعتادت على التعبير بواسطتها مع اهلها و صديقاتها.

 

Comments