Post Image Interview

فؤاد يمين: الانتقادات إيجابية إن لم تصل حدّ التجريح


Sat 2018/10/22

خاص – snobarabia

ممثل مسرحي، تلفزيوني وسينمائي، عرف بأدواره الكوميدية والدرامية وقدم العديد من البرامج التلفزيونية. انه النجم فؤاد يمين، الذي يتميز بتهذيبه ودبلوماسيته وصراحته وحبه الشغوف لعمله. لا يرد على الانتقادات التي توجه اليه مهما كانت لاذعة أو جارحة، لا بل يجدها  في بعض الأحيان إيجابية للتقدم نحو الأفضل. انه الأب الحنون الذي تمثل الأبوة بالنسبة إليه أجمل شيء حصل في حياته. لديه العديد من المشاريع التي يقوم بتحضيرها ويطمح الى تحقيقها. حول أعماله، ومسيرته المهنية، كان لنا معه هذا الحوار .

التمثيل يحتاج الى الصدق

  • هل كنت راضياً عن تجربتك في مسرحية مجنون ليلى، أم انك وجدته دوراً صغيراً وغير أساسي؟

بالعكس كنت راضياً جداً عن هذه التجربة، و سعيداً لكوني ضيفاً في هذا العمل، من خلال اللوحة التي قدمتها بظهور خاص، كما كنت مسروراً جداً خلال التمارين التي قمت بها ومن النتيجة التي حصلت عليها.

 

  • أين يجد فؤاد يمين  نفسه أكثر، في المسرح، على شاشات التلفزيون ام في السينما؟

أنا ابن مسرح، درست المسرح وحصلت على شهادة في هذا المجال. وفي بداية مهنتي بين عامي  2003 وحتى 2011، لم أعمل إلا في المسرح، أما في ما بعد ففد أضطررت للدخول أكثر الى مجال التلفزيون لأسبابٍ مادية. وبالنسبة الي، المسرح هو مكاني المفضل،  و أجد نفسي أكثر في مجاله.

 

  • لقد عرفناك أكثر في أدوارٍ كوميدية، هل تحب أن تلعب أدوار الدراما الحساسة والأكثر جديةً؟

خلال مسيرتي الفنية، لعبت الكثير من أدوار الدراما، لكن لا يعرف بها الكثير من المشاهدين،. انما بالنسبة الي التمثيل يبقى تمثيلاً، وليس محصوراً بادوارٍ معينة، فسواء كنت أمثل الدراما أما الكوميديا، فكلاهما تمثيل ويحتاجان للصدق.

 

"الله يسامح" من جرّح في انتقاداته لي

 

  • لقد تعرض برنامجك التلفزيوني "نقشت " للكثير من الإنتقادات بسبب جرأته، فكيف ترد على الذين انتقدوك؟

أحترم رأي كل شخص انتقد البرنامج، لأن هذا حقه الطبيعي في النقد والتعبير،  ونحنا أيضاً لدينا حرية التعبير والرأي، وهذا جمال بلدنا، اذ لكل إنسان حرية التعبير عن آرائه، ولا أحد يمنعه عن ذلك، وأنا اشكر الأشخاص الذين أنتقدو برنامجي ، لأن الإنتقاد هو أمر إيجابي ويجعلنا نتقدم ونسعى للوصول الى الأفضل. ولكن البعض يصلون في انتقاداتهم  الى حدّ التجريح، فأقول لهم: "الله يسامحكم" وأنا بطبيعتي لا أحب الرد.

 

الأبوة أجمل شيء حصل في حياتي

  • كيف تصف فؤاد يمين الزوج والأب؟

الأبوة أجمل شيء حصل في حياتي. وكمية الحب والحنان اللذين أتلقاهما من طفلي و أمنحهما له هما أجمل ما في هذه الدنيا.

 

  • ما هي مشاريعك المستقبلية، وهل سيكون لبرنامج "نقشت" جزء آخر؟

حالياً، أحضر برنامجاً جديداً مع قناة ال LBC  لهذا الموسم، وسوف نكمل حلقات "نقشت" في الموسم المقبل. كما صورت فيلمي سينما سوف يعرضان خلال سنة. وأنا بصدد تحضير لبعض المسرحيات. أما المشروع الكبير الذي أقوم بتحضيره، فهو كناية عن تأسيس نوع من شركة انتاج تقوم على خلق أفكار وبرامج تباع للتلفزيون والمسرح والسينما.

Image gallery

Comments