Post Image Health

أسباب الفشل الجنسي عند العريس في الليلة الأولى


Fri 2018/10/19

خاص- snobarabia

من المتعارف عليه في مجتمعاتنا العربية أن على الرجل غثبات رجولته منذ الليلة الأولى، أو ما قبلها في بعض المجتمعات المتحررة، و إظهار قدراته الجنسية لعروسه ولوكان ذلك على حساب مشاعرها ورقتها. و لكن هذا الدافع قد يتحول الى ألد اعداء العريس بحيث يصبح مصدر ضغط عليه يؤدي الى فشل جنسي محبط. في ما يلي أبرز الصعوبات المؤدية الى فشل جنسي التي يجب على العريس التنبه إليها و محاولة تفاديها.

الحماسة الشديدة

قد تصل الاستثارة بالعريس الى درجات لا يعود قادراً فيها على ضبط نفسه فيحدث قذف سريع حتى قبل بدء العلاقة.

غياب التقارب العاطفي

عدم كسر الجليد مع العروس وغياب التقارب النفسي و العاطفي الذي يؤدي الى المداعبات الضرورية التي تهيئ الأجواء و تحضر لفعل جنسي ناجح.

الخوف من الفشل

قد يصاب العريس بحالة من القلق من عدم القدرة على إتمام الفعل الجنسي او من القذف السريع او من عدم إرضاء العروس بحيث يتحول قلقه الى عامل يفرمل اندفاعته و يفشل العمل الجنسي.

الشعور بالحرج

لا سيما إذا كان يعاني من بعض العيوب الجسدية التي تجعله يخشى او يخجل من نظرة العروس إليه . وتلعب السمنة الشديدة دوراً مهماً في عرقلة العملية الجنسية من الناحيتين النفسية و الجسدية.

الاضطرابات الصحية

قد لا يكون العريس مدركاص لوجود مشاكل صحية لديه تمنع إتمام العملية الجنسية بشكل سليم و تعيقها منذ بدايتها. او قد تشكل هذه المشاكل الصحية مصدر قلق للعريس يؤدي الى النتيجة ذاتها.

الخوف من العدوى الجنسية

قد يكون العريس مصاباً بمرض جنسي نتيجة علاقات سابقة فيتملكه الخوف من نقل هذه العدوى الى عروسه بحيث تؤثر مستقبلاً على الحمل و الإنجاب ، فيمتنع لا إرادياً عن إتمام العملية الجنسية.

النفور من العروس

قد يفاجأ العريس في الليلة الأولى ببعض العيوب لدى عروسه أو بقلة اهتمامها بنظافتها الشخصية أو بملمس جلدها الخشن أو برائحة مزعجة وسوى ذلك من أمور تسبب له نفوراً يمنعه من إتمام العملية الجنسية. وقد تتفاقم هذه المشكلة ان لم يبادر الى مصارحة العروس بشكل لطيف عما يزعجه.

الخوف من حدوث الحمل

يخشى العريس في ليلته الأولى احياناص من حدوث حمل فوري لدى عروسه وهو أمر يسبب له قلقاً و يضعف حماسته أحياناً. والعكس صحيح فالرغبة في حدوث حمل سريع قد تؤدي به الى التسرع في إتمام العملية الجنسية و الإلحاح على بعض الوضعيات المساعدة في الحمل.

تعود العريس على نمط جنسي سابق

العريس الذي كانت له تجارب جنسية سابق او اعتاد على الملذات الفردية قد يكون من الصعب عليه التعود على نمط جديد مع عروسه لذا قد يصاب بالفشل الجنسي في الليلة الأولى لا سيما في حال عدم وجود تقارب عاطفي حميم بين العروسين.

الحوار ثم الحوار فالحوار

فشل الليلة الأولى قد ينعكس سلباً على الحياة الزوجية بمجملها لذا من الضروري للعروسين مناقشة هذا الأمر دون خجل للتوصل الى فهم كل الأسباب التي أعاقت العلاقة و العمل على التخلص منها مع الوقت. ويحتاج الأمر الى جرأة و صبر وتقارب فعلي بين العروسين.

 

 

 

Comments