Post Image STARS

هل يتمكن راغب علامة من حل الخلاف المستشري في نقابة الفنانين؟


Mon 2018/10/08

 خاص- Snob arabia

 

منذ مدة و الإعلام اللبناني كما وسائل التواصل الاجتماعي يضج بأخبار الخلاف الكبير الواقع في نقابة الفنانين اللبنانيين بعد أن خرجت الى الضوء الاتهامات المباشرة  وتم نشر الغسيل الوسخ من قبل المختلفين أنفسهم . و كان طرفا الصراع النقيبة السابقة سميرة بارودي وزوجها النقيب السابق إحسان صادق من جهة و النقيب الحالي جهاد الأطرش و عدد من الفنانين المؤيدين له من جهة اخرى. وعلى خلفية اتهامات بالفساد و سوء الإدارة المالية و حتى بالتزوير تعاظم الخلاف و كانت ردود متبادلة لا تخلو من الحدة التي تكاد تصل حد الشتيمة. من هنا كان لا بد من تدخل بعض الحكماء لحل هذا الخلاف في قلب نقابة تمثل الوجه الأجمل للبنان.

 

راغب علامة على خط المصالحة

 

 انطلاقاً من هذا المبدأ، أُقيم اجتماع في وزارة الثقافة اللبنانيّة برعاية وزير الثقافة غطاس خوري سبقه قبل يوميْن اجتماع وديّ في منزل راغب علامة لحلّ المشكلة الحاصلة في النقابة ويبدو ان الجهود و المفاوضات قد أثمرت أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابيّة لتمرّ هذه المبادرة بسلام ونجاح.

 

و نوّه السوبر ستار بتعاون كلّ من النقيبيْن الفنّانيْن إحسان صادق وجهاد الأطرش وشكرهما على تعاونهما في المساعي التي بُذلت من أجل لمّ الشمل بعد المشكلة الحاصلة في النقابة، مقدّراً محبّتهما وإحترامهما له بعد أن تكلّم معهما، ومنوّهاً بجهودهما الكبيرة في تقديم التنازلات لصالح وحدة النقابة.

 

وقد تمّ التوصّل إلى حلّ تمّ توقيعه برعاية وحضور وزير الثقافة اللبناني، والأهمّ أنّ هذا الحلّ إرتكز على حفظ كرامة الجميع وبقاء إسم الفنّان اللبنانيّ عالياً.

 

نقابة واحدة لفن جميل

 

توجّه راغب علامة بالشكر للوزير خوري لأنّ هذه المبادرة تمّت برعايته وحضوره وأمل رؤية النتائج على الأرض و أن يعود الشمل ليلتمّو تبقى النقابة واحدة  لأن الكل يعلم جيّداً كم أعطى الفنّ صيتاً جميلاً للبنان، كما توجّه السوبر ستار بالشكر لسائر أعضاء نقابة الفنّانين اللبنانيين الذين بذلوا أقصى الجهود في تقريب وجهات النظر والتعاون في سبيل الحفاظ على وحدة الصفّ وتضامن الفنّانين اللبنانين مع بعضهم البعض.

Comments