Post Image STARS

وداعاً شارل أزنفور... ليتك أعطيتنا المزيد


Mon 2018/10/01

 خاص-  Snobarabia

 

 ومضى شارل ازنافور الى حيث أراد ، الى بلاد العجائب و الشمس . لم يرحل عجوزاً ، عاجزاً سئماً من الدنيا ، رحل شاباً في الرابعة و التسعين يضج حماسة وشغفاً وحباً بالحياة و المسرح و الغناء. كانت أمنيته أن ينهي قرناً من العمر على المسرح و أن يغني حتى يبلغ المئة لكن القدر لم يمهله طويلاً رغم أنه كان كريما جداً معه وجعله يتربع على عرش الأغنية لأكثر من ستين سنة. شارل أزنافور ايقونية الأغنية الفرنسية  رحل بهدوء بعد ان ملأ قلوب ملايين من الأشخاص بالحب و الحنين و الشجن.

أكثر من 1200 أغنية بست لغات وما يقارب الخمسن ألبوماً جعلت من شارل أزنافور اسطورة القرن العشرين و أيقونة الأغنية الفرنسية التي حفرت عميقاً في أذهان كل الأجيال. عشق باريس وعاصر كبار فنانيها شعرائها وصنع معهم مجد القرن الماضي لكن الزمن لم يتوقف عنده كما فعل عند الكثيرين، بل واكب الألفية الطالعة وحاكى الجيل الجديد بكلمات تنبع من القلب و تصيبه  فاستطاع ان يحفظ له مكانة في قلوب الصغار ووو الكبار.

مع بداية القرن الواحد و العشرين و بعد غياب قصير استعاد زخمه الفني و تابع جولاته في المدن الفرنسية كما في بلدان العالم وكان يظن كل منها الجولة الوداعية لكن يبدو أن القدر لم يكن مستعداً بعد أن يقول له وداعاً حتى الأول من تشرين الأول حين رحل بصمت بلا حزن ولا دموع تاركاً وراءه الكثير من الحب و النوستالجيا.

لبنان الذي ظل وفياً له وغنى معه صيف 2017 أجمل اغانيه وجديد ألبوم  encores، يقول له اليوم : ليتك أعطيتنا المزيد...

Comments