Post Image

الكيك باللوز مع المشمش


Thu

المقادير:

 3 اكواب من الطحين، ملعقتان صغيرتان من البايكينغ باودر، نصف ملعقة صغيرة من الملح، كوب ونصف من السكر، ثلاثة ارباع كوب من الزبدة الطرية، كوب من الحليب، 3 بيض، ربع ملعقة صغيرة من روح اللوز.

المقادير للزينة والحشوة:

6 اكواب من السكر، ثلثا كوب من الزبدة الطرية، ربع كوب من الحليب، 2 او 3 ملاعق إضافية من الحليب، ملعقة صغيرة من الفانيلا، نصف ملعقة صغيرة من روح اللوز، كوب من المشمش الجاف، كوب من اللوز المحمص بعد تقطيعه.

طريقة التحضير:

امسحي قعر وجوانب صينيتين دائريتين(8انش) بالزبدة ثم رشيهما بالطحين. اخفقي كل مكونات الكيك بسرعة خفيفة لحسن المزج، ثم بسرعة متوسطة لدقيقتين. اسكبي العجين في الصينيتين المعدتين. اخبزي ل35 حتى 40 دقيقة في فرن حام. دعيهما جانباً لعشرة دقائق حتى تبردا قليلاً ثم اقلبي الكيك. لفي قالبي الكيك بالورق البلاستيك الشفاف، واتركيهما في البراد لنصف ساعة ثم قطعيهما بالعرض للحصول على اربع طبقات من الكيك. لتحضير الكريما: اخفقي السكر،الزبدة والحليب. اضيفي الفانيلا، روح اللوز والحليب الإضافي ثم اخفقي. افرمي المشمش الجاف فرماً ناعماً. غطي طبقة من الكيك بالكريما ثم برشة من المشمش المقطع فطبقة ثانية من الكيك. اعيدي الكرة ثلاث مرات ثم زيني القالب بالكريما المتبقية واللوز.

Comments