Post Image

العثملية بالقشطة مع الفراولة


Thu

المقادير:

250 غ من عجينة شعيرية العثملية٬ الجاهزة

½ كوب أو 125 مل من السمن٬ المذوّب

 

مكوّنات الحشوة:

1 علبة أو 170 غ من قشطة نستله

2 أكواب أو 500 مل من الحليب

1/3 كوب أو 40 غ من دقيق الذرة

1 ملعقة طعام من ماء الزهر

1 كوب أو 200 غ من الفراولة٬ المقطّعة إلى شرائح

1 كوب أو 250 مل من قطر السكر

 

طريقة التحضير:

تُمَدّ نصف كمية عجينة العثملية في قعر صينية مستديرة للخَبز قطرها 25 سم. تُسكَب نصف كمية السمن المذوّب فوق العجينة (تُحفَظ الكمية المتبقية من السمن المذوّب) وتُخبَز في فرن محمّى على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 35-40 دقيقة أو حتى تكتسب العجينة لوناً بنياً ذهبياً. تُنزَع من الفرن وتُرفَع العجينة المحمّصة بخفّة وتوضع على صحن مسطّح.

توضع الكمية الباقية من العجينة في قعر صينية الخبز نفسها، وتُسكَب الكمية المتبقية من السمن المذوّب وتُخبَز الطبق من جديد في الفرن بالطريقة ذاتها. تُنزَع الصينية من الفرن وتوضع على صحن مسطّح آخر.

في هذا الوقت، تضاف قشطة نستله والحليب ودقيق الذرة إلى قدر كبير الحجم. يوضع المزيج على النارمع التحريك حتى يغلي ثم يُترَك على نار خفيفة لمدة 1-2 دقيقة أو حتى يتكاثف. يُرفَع المزيج عن النار ويُضاف إليه ماء الزهر ويُحَرَّك ثم يُترَك جانباً حتى يبرد. (يغطّى بورق لاصق حتى لا يجفّ الوجه).

تُحَرَّك الكريما المبرّدة جيداً حتى تصبح ناعمة جداً. ويُمد القسم الأول من العجينة المخبوزة بمزيج الكريما. تُصَفّ الفراولة المقطعة على وجه الكريما ومن ثم يوضع القسم الثاني من العجينة المخبوزة على الوجه.

تُقَطَّع الحلوى وتُقَدَّم مع القطر.

 

Comments