Post Image

وسام حنا يرفض التشفّي ويعبّر عن أخلاق رفيعة

خاص-snobarabia

شكلت الأقوال (او التسريبات) التي اطلقها الممثل باتريك مبارك خضة كبيرة في الوسطين الفني و الاجتماعي نظراً لما تحويه من مواقف معيبة غير عقلانية ولا وطنية تستبيح الأديان و المقامات الوطنية. و لا شك انها كانت صادمة جداً و أثارت الكثير من ردود الفعل و ربما كانت المرة الأولى التي يتفق فيها الجميع على شجب هذا النوع من التصاريح و على تهشيم صاحبها سواء من كانوا في السر أو العلن معها او ضدها. حتى ان نقابة الفنانين تحركت بسرعة للمرة الأولى للدعوة الى منع التعامل مطلقا مع باتريك مبارك و منعه من المشاركة في اي عمل فني.

وحده وسام حنا تجرأ على كسر هذا الطوق و الخروج من دائرة الذين يصبون الزيت على النار و يبالغون في جلد باتريك مبارك. فقد امتلك وسام حنا ما يكفي من الإنسانية و الجرأة ليشجب أقوال باتريك بالطبع ، و يدافع عنه كونه يعرف، كما كل الوسط الفني، الوضع الذهني و النفسي الذي يمر به هذا الممثل و العلاج الذي يخضع له ليتمكن من إكمال مسيرة الحياة بصعوبة. و قد تمنى وسام حنا على النقابات الفنية أن تساعد مبارك بدل ان تقطع رزقه لأن الجميع يعرفون وضعه الذهني.

وعاد وسام حنا بشجاعة ايضاً ليحي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي رغم تعرض مبارك له شخصيا و بعد معرفته بظروفه الذهنية عين له محاميا ليتابع قضيته . و اطلق وسام تغريدة بدأها ب"كل التحية و الاحترام لبي الكل "... و ختمها قائلاً " هيك بكونوا رجال الوطن"

وبهذا عرف وسام حنا كيف يترفع عن لعبة الشتم و التشهير من جهة و لعبة المبالغة في التركيز على حرية إبداء الرأي من جهة أخرى ليقف موقفاً إنسانيا نبيلا و مشرفاً يشير الى أهمية التضامن بين الزملاء و الوقوف الى جانب الضعيف عند الحاجة.

Comments